موعد صلاة عيد الاضحى 2020
09/08/2019

[انتباه] توقيت جديد صلاة العيد الاضحى 2020 في مصر

By auth

وقت صلاة العيد الاضحى , موعد الصلاة عيد الاضحى 2020 في مصر , موعد عيد الاضحى ٢٠٢٠ , موعد صلاة العيد الاضحى٢٠٢٠ , موعد الاضحى المبارك , وقفة عيد الاضحى ٢٠٢٠ مصر , وقفة عرفات ٢٠٢٠ مصر , وقفة عرفات , وقفة عيد الاضحى 2020 , موعد صلاه عيد الاضحى بتوقيت القاهره  , ميعاد صلاة عيد الاضحى 2020 , موعد صلاه العيد الاضحى المبارك , موعد عيد الاضحى .

موعد صلاة عيد الاضحى المبارك

حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك الذي سيوافق أول أيامه  في محافظات ومدن جمهورية مصر العربية، حيث ستكون في مدينة القاهرة والجيزة في تمام الساعة الخامسة و38 دقيقة بالتوقيت المحلي.

  • بالنسبة القاهرة يأتي وقت صلاة العيد الاضحى في الساعة  5:38 صباحا
  • بالنسبة الجيزة يأتي وقت صلاة العيد الاضحى في الساعة 5:39 صباحا
  • بالنسبة الإسكندرية يأتي وقت صلاة العيد الاضحى في الساعة 5:41 صباحا
  • بالنسبة بورسعيد يأتي وقت صلاة العيد الاضحى في الساعة 5:32 صباحا
  • بالنسبة السويس يأتي وقت صلاة العيد الاضحى في الساعة 5:33 صباحا
  • بالنسبة العريش يأتي وقت صلاة العيد الاضحى في الساعة 5:26 صباحا
  • بالنسبة الطور يأتي وقت صلاة العيد الاضحى في الساعة 5:32 صباحا
  • بالنسبة سانت كاترين يأتي وقت صلاة العيد الاضحى في الساعة 5:30 صباحا
  • بالنسبة طابا يأتي وقت صلاة العيد الاضحى في الساعة 5:25 صباحا
  • بالنسبة شرم الشيخ يأتي وقت صلاة العيد الاضحى في الساعة 5:30 صباحا
  • بالنسبة دمنهور يأتي وقت صلاة العيد الاضحى في الساعة 5:40 صباحا
  • بالنسبة طنطا يأتي وقت صلاة العيد الاضحى في الساعة 5:38 صباحا
  • بالنسبة المنصورة يأتي وقت صلاة العيد الاضحى في الساعة 5:36 صباحا
  • بالنسبة الزقازيق يأتي وقت صلاة العيد الاضحى في الساعة 5:36 صباحا
  • بالنسبة بنها يأتي وقت صلاة العيد الاضحى في الساعة 5:38 صباحا
شبين الكوم 5:39
كفر الشيخ 5:38
الفيوم 5:41
بنى سويف 5:41
المنيا 5:44
أسيوط 5:44
سوهاج 5:43
قنا 5:39
أسوان 5:42
أبو سمبل 5:50
مرسى مطروح 5:52
الغردقة 5:33
الخارجة 5:50
الإسماعيلية 5:33
دمياط 5:34
السلوم 6:00
نويبع 5:27
حلايب 5:30
شلاتين 5:33

 

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم موعد صلاة عيد الاضحي 2020 ، وكل عام والامة الاسلامية بخير وسلام وأمان.

وقت صلاة العيد الاضحى , موعد صلاة عيد الاضحى 2020 , موعد صلاة عيد الاضحى في مصر , موعد عيد , موعد عيد الاضحى , موعد صلاة عيد ٢٠٢٠, موعد عيد الاضحى المبارك ٢٠٢٠, وقفة عيد الاضحى ٢٠٢٠ مصر , وقفة عرفات ٢٠٢٠ مصر , وقفة عرفات , وقفة عيد الاضحى 2020, موعد صلاه عيد الاضحى بتوقيت القاهره  , ميعاد صلاة عيد الاضحى 2020 , موعد صلاه العيد الاضحى المبارك , موعد عيد الاضحى .

 

وقت صلاة العيد الاضحى

شاهد التوقيت بالاعلى فقط هذا الجزء يخص السنة السابقة

ايام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك ،كل عام وحضراتكم بخير ،نستعرض مع حضراتكم اليوم موعد صلاة عيد الأضحى في مصر والسعودية وكافة الدول العربية، فقد إقترب عيد الاضحى كثيرا أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بأكملها بالخير واليمن والبركات، واليوم من خلال موقعنا عرب فور نيوز نقدم لحضراتكم معلومات شاملة عن عيد الأضحى وهي موعد إجازة عيد الأضحى في مصر بالإضافة الى موعد صلاة عيد الأضحى التي يبحث عنها الكثيرون الآن والتي تكون عقب شروق الشمس بوقت قليل للغاية.

حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك الذي سيوافق أول أيامه بعد غد الأحد في محافظات ومدن جمهورية مصر العربية، حيث ستكون في مدينة القاهرة والجيزة في تمام الساعة الخامسة و٤٥ دقيقة بالتوقيت المحلي.

وذكر المعهد – في بيان اليوم الجمعة- أن سكان طابا سيكونون أول من يؤدون صلاة العيد التي تحين في الساعة الخامسة و٣١ دقيقة، فيما ستكون السلوم آخر مدينة يؤدى سكانها صلاة العيد في الساعة السادسة و٦ دقائق.

وكشفت حسابات المعهد عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في محافظتي الإسكندرية وسوهاج، حيث ستكون في الساعة الخامسة و٤٨ دقيقة، وفي بورسعيد والغردقة في الخامسة و٣٩ دقيقة، وفي السويس والإسماعيلية تحين في الخامسة و٤٠ دقيقة، وسيؤدي أهالي العريش ونويبع صلاة العيد في الساعة الخامسة و٣٣دقيقة، وفي مدينة الطور تحل صلاة العيد في الساعة الخامسة و٣٨ دقيقة.

وأوضحت أن صلاة العيد في مدينة سانت كاترين وشرم الشيخ ستكون في الساعة الخامسة و٣٦ دقيقة، وفي دمنهور في الساعة الخامسة و٤٦ دقيقة، وفي طنطا وشبين الكوم في الخامسة و٤٥ دقيقة وفي المنصورة والزقازيق ستكون صلاة العيد في الساعة الخامسة و٤٣ دقيقة.

وأضافت أن موعد صلاة عيد الأضحى سيكون في مدينة بنها وكفر الشيخ في الساعة الخامسة و٤٤ دقيقة، وفي الفيوم وبني سويف وأسوان في الساعة الخامسة و٤٧ دقيقة، وفي محافظة المنيا في الساعة الخامسة و٥٠ دقيقة، وفي أسيوط في الساعة الخامسة و٤٩ دقيقة وفي مدينة أبوسمبل بالساعة الخامسة و٥٤ دقيقة، ومرسى مطروح في الخامسة و٥٩ دقيقة.

ولفتت حسابات المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إلى أن موعد صلاة عيد الأضحى سيحل في مدينة الخارجة في الساعة الخامسة و٥٥ دقيقة وفي حلايب في الساعة الخامسة و٣٤ دقيقة وشلاتين في الساعة الخامسة و٣٧ دقيقة.

 

موعد صلاة عيد الاضحى ٢٠٢٠

ريبا يحتفل المسلمون في العالم بحلول عيد الأضحى ، حيث يقوموا بذبح الأضحية، وقد تواصل معنا الكثير من الزوار، وطلبوا منا نشر موعد صلاة الأضحى في القاهرة، وفي كل محافظات مصر لكى يكونوا على علم بها قبل وقتها، ولذلك قمنا بالبحث عن توقيت صلاة الأضحى في كل المحافظات، وقمنا بتجميع كل هذه المعلومات في هذا المقال، وتبدأ صلاة الأضحى في مصر بداية من الساعة الخامسة، والنصف صباحا في طابا، حتى الساعة السادسة في السلوم، وبالتالي جميع محافظات مصر تكون بين هذا التوقيت، نعرض لكم في باقي المقال موعد صلاة الأضحى في كل المحافظات.

موعد صلاة عيد الأضحى 2020 في القاهرة، وباقي المحافظات
بعد البحث تبين لنا أن صلاة عيد الأضحى تكون بعد صلاة الفجر بساعة، ونصف الساعة تقريبا، تختلف من محافظة لأخرى حسب موعد صلاة الفجر، وموعد شروق الشمس، ولذلك يجب عليكم معرفة موعد صلاة الأضحى في المحافظة التابع لها أولا، ولا تتبع موعد أي محافظة أخرى لأنه سيكون مختلف.

ذكرنا بالاعلى التوقيت 

تبدأ تكبيرات عيد الأضحى المبارك عقب نهاية صلاة الفجر بنصف ساعة، حيث يكبر المصلون تكبيرات ” الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر، ولله الحمد “، وحسب الموعد المحدد في الصورة السابقة يكون موعد صلاة الأضحى ، كل عام، وأنتم بخير.

 

شرح كيفية صلاة عيد الأضحى

عيد الأضحى
يأتي عيد الأضحى بعد يوم عرفة مباشرة، حيث يوافق العاشر من ذي الحجة، وينتهي في اليوم الثالث عشر من ذي الحجة، وهو العيد الثاني الذي يحتفل به المسلمون بعد عيد الفطر، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى قصة إبراهيم عليه السلام عندما أراد أن يذبح ابنه اسماعيل تنفيذاً لأمر الله، ليفتديه ربّه بعد ذلك بكبش عظيم، لذا فقد جرت العادة على أن ينحر المسلمون في أيام العيد أضحية، ولا سيّما في أول أيام العيد، حيث تُوزَّع الأضحية على الفقراء والأقارب والأصدقاء، قال صلى الله عليه وسلم: (أعظمَ الأيامِ عندَ اللهِ يومُ النحرِ، ثم يومُ القَرِّ) [إسناده حسن]

شرح كيفية صلاة عيد الأضحى

  • تُعتبر صلاة العيد سنة مؤكدة، يحل وقتها بعد ارتفاع الشمس قدر رُمح، وعادة ما تُقام في الأماكن ذات المساحات الواسعة، كباحات المساجد، وذلك لتجمع أكبر عدد من المصلين، وتقوية الروابط فيما بينهم، فعن أبي سعيد: (كان رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم يخرجُ يومَ الفطرِ والأضحى إلى المصلى، فأولُ شيءٍ يبدأُ به الصلاةُ) [صحيح البخاري]
  • عدد ركعات صلاة العيد ركعتين، لا تشمل أذاناً أو إقامة، وتُصلّى جهرية، فيبدأ المصلي بتكبيرة الإحرام، ثم يُكبَر بعدها سبع مرات، ويقول بين تكبيرة وأخرى: (سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلاّ الله، والله أكبر)، عن عائشة رضي الله عنها: (التكبيرُ في الفطرِ والأضحى : في الأولى سبعُ تكبيراتٍ ، وفي الثانيةِ خمسُ تكبيراتٍ سوى تكبيرتي الركوعِ)[صحيح]
  • في الركعة الأولى تُقرأ سورة الفاتحة، ثم سورة قصيرة، ويفضل قراءة سورة ق أو سورة الأعلى كما جاء في السنة، ثم يركع المصلي، ويرفع من الركوع، ويسجد سجدتين كأي صلاة، ثم
  • يبدأ المصلي بالركعة الثانية، فيكبر خمس تكبيرات غير تكبيرة الإحرام، ويقرأ سورة الفاتحة، وبعدها سورة الغاشية، أو القمر كما ورد في السنة، ثم ركوع وسجود، ويختمها بالتشهد والتسليم.
  • بعد الانتهاء من الصلاة يبدأ الإمام بالخطبة بالحمد والثناء على الله تعالى، والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم يبدأ الإمام بنصح المصلين، ويركز على مناسبة الذبح في عيد الأضحية، وفضل ذلك، وكيفية توزيع الأضحية بين الناس، كما يخبرهم بآداب العيد، والأعمال المستحبة فيه، ويحثّ الناس على عمل الخير، ووصل الأرحام، وتزكية النفوس، وتطهيرها من الحقد، والعفو عن الناس.

مشروعية خروج النساء لأداء صلاة العيد

يجوز لجميع النساء الذهاب إلى المساجد لأداء صلاة العيد، إلا التي عليها العدة، أما بالنسبة للحائض فيجوز أن تأتي إلى المسجد، حيث تسمع الخطبة، وتعتزل عن الصلاة، ومن المستحسن أن تخرج المرأة مع زوجها، ويتوجب عليها أن تلتزم بالزي الشرعي الذي حدده الله تعالى لها، وأن تتجنب التطيب والتبرج والزينة، وكل ما يلفت الأنظار إليها، وعند دخول المسجد، يتوجب عليها أن تصلي خلف الرجال، وبمعزل عنهم، وروي عن الرسول صلى الله عليه وسلم: (عن أم عطيةَ قالت: أمرنا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ، أن نُخرجهُنَّ في الفطرِ والأضحى. العواتقُ والحُيَّضُ وذواتُ الخدورِ. فأمَّا الحُيَّضُ فيعتزلْنَ الصلاةَ ويشهدْنَ الخيرَ ودعوةَ المسلمين. قلتُ: يا رسولَ اللهِ! إحدانا لا يكونُ لها جلبابٌ، قال: لتُلْبِسَها أختُها من جلبابِها) [صحيح مسلم].